الزمالك يهزم الترجي ويتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي

img

توج الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي 3 ـ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل أهداف الزمالك كل من يوسف أوباما والمغربي أشرف بن شرقي “هدفين” في الدقائق 2 و 58، و95 فيما أحرز هدف الترجي، الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من ركلة.

جاءت المباراة جيدة المستوى، واستحق الزمالك الفوز عن جدارة واستحقاق بعدما لعب بشكل منظم وذكي على المستويين الدفاعي والهجومي، وكذا سيطرته على كثي ر من مجريات الأمور، باستثناء بعض الفترات التي نشط فيها بطل تونس لكن دون جدوى أمام الدفاع الأبيض والحارس محمد أبو جبل.

بداية بيضاء

بداية المباراة كانت زملكاوية خالصة بالسيطرة على كل شيء داخل الملعب، وترجمها الفريق المصري بأقصى سرعة بتسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط، وذلك عندما انطلق محمد عبد الشافي بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة استقبلها يوسف أوباما برأسه قوية في شباك معز بن شريفية.

وتواصل الضغط الزملكاوي بعد الهدف، وسط حالة من الارتباك ضربت الفريق التونسي الذي بدا تائها في الملعب أمام منافسه المصري، وكاد الأبيض أن يعزز هدفه أكثر من مرة.

ش/زين

الكاتب nemaweb

nemaweb

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة