أمرج ؛ الطبيب الرئيس ؛ اختتام سنة واستشراف أخرى” صور”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 4:19 مساءً
أمرج ؛ الطبيب الرئيس ؛ اختتام سنة واستشراف أخرى” صور”


حقق القطاع الصحي بمقاطعة أمرج بولاية الحوض الشرقي نتائج فاقت التوقعات  بفضل مقاربة الدكتور إطول عمره ولد البشير  التي اعتمدها منذ تعيينه  ممثلا  للقطاع على مستوى المقاطعة .

فقد تميز العام 2018 بالعديد من الأنشطة وحملات التوعية  والتكوينات القاعدية  حيث شملت  التغطية الصحية  أزيد من 80% من عموم المقاطعة ،  وهي النسبة الأعلى في مثيلاتها من المقاطعات .. كما وصلت نسبة التلقيح ضد الأمراض المستوطنة  إلى  105 % .. مما مكن من تلقيح جميع الأطفال .

وقد أعطت هذه المؤشرات نتائج  مكنت الطاقم الصحي من  تعبئة الوسائل الضرورية  لتنفيذها في الآجال  المحددة ومن ثم الوصول إلى تلك النتائج الإيجابية .

وبفضل هذه المقاربة ؛ تجاوزت المقاطعة حاجز الخط الأحمر في مجال سوء التغذية لدى الاطفال وأمهاتهن ؛ كما لم تسجل حالة وفاة واحدة للنساء الحوامل   نتيجة تلك التعبئة وتقديم الخدمات الضرورية  للمعنيين .

وقد توج العام  بحفل فاخر أقامه الطبيب الرئس د. إطول عمره ؛حضره حاكم المقاطعة و عمدتها وكذا رؤساء المصالح بالمقاطعة ؛ تم فيه توزيع شهادات تقديرية للمتميزين من الاطقم الطبية في المقاطعة والذين  ابلوا بلاء حسنا تشجيعا لهم على جهودهم التي كانت سببا في هذا النجاح الباهر .

وتستشرق السلطات الصحية  بفضل  روح الفريق وتعاون السلطات الإدارية والمنتخبة وهيئات المجتمع المدني  سنة جديدة ستكون هي الأخرى حبلى بالنشاط والعمل البناء في سبيل إسعاد المواطنين في هذا الربوع البعيد من  موريتانيا الأعماق .

رابط مختصر