وزير التهذيب المختار ولد داهي عضو مكتب آباء التلاميذ بثانوية البنين 1 ،يحضر اجتماع المكتب ..

 

حضر وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي ، صباح أمس السبت 16 دجمبر 2023، اجتماع مجلس الآباء بثانوية البنين رقم 1 التي يعتبر عضوا في مكتب آبائها وتلبية لدعوة رئيس المجلس محمد فال ولد الشرفة لهذا الإجتماع الدوري .

وكان الوزير ولد داهي ،اول مسير لقطاع التهذيب الوطني يسحب أبناءه من التعليم الخاص وتسجيلهم في مؤسسة عمومية ، بثانوية البنين 1 العمومية. مطلع أكتوبر ،
في خطوة وصفت حينها بالسابقة من نوعها يتخذها وزير اللتهذيب تشجيعا وترسيخا لقيم المدرسة الجمهورية. وذلك لا ستعادة المدرسة العمومية ألقها.

وتلبية  لدعوة مكتب الآباء وحضور مدير المؤسسة السيد حمود ولد المجتبى ،جلس الوزير بكل تواضع يستمع ويعطي رأيه  بوصفه عضوا عاديا من هذا المكتب ،في كل مايخدم تربية النشء ويلبي مبادئ المدرسة الجمهورية التي رفع سمكها تعهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،وينفذ القطاع سياساته لتحقيق الهدف المنشود   .

و كان الاجتماع مناسبة لتصور خطة عمل مكتب وكلاء المؤسسة ل:

١- لتحفيز التلاميذ على المنافسة الإيجابية
٢-لاتخاذ كل ما من شأنه الإكرام المعنوي للأساتذة
٣-لتوفير دروس تقوية للتلاميذ بالمساء
٤-لتنظيم منافسات التلاميذ فى الرياضيات و القيزياء و الخط العربي و فنون الخطابة و اللغة الفرنسية و الإنجليزية.

و هي مناسبة دعا فيها الوزير وكلاء تلاميذ “ثانوية البنين I ” وغيرها من مؤسسات التعليم بالبلد للمساهمة فى خطة العمل من أجل تفعيل العمل المشترك بين الوكلاء والمؤسسة التعليمة،  لصالح الراجع التعليمي للمتعلمين. 

زر الذهاب إلى الأعلى