العيون ؛ تتسبب “SOMELEC” في الجُرْمِ ؛ فتُدانُ ” SNDE “

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 1:29 مساءً
العيون ؛ تتسبب “SOMELEC” في الجُرْمِ ؛ فتُدانُ ”  SNDE “

تجتاح مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي ؛ موجة من العطش وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي على غرار العديد من مدن الوطن الموريتاني وهو ما أثار الكثير من الشكوك حول وضعية شركتي ” الكهرباء ، الماء ” وماتعانيانه من مشاكل ربما لم لايستضيع الضوء الوصول إليه .

ففي كل يوم يعيش المواطنون في مدينة العيون ،أزمة  عطش  يلقون باللائمة إلى شركة الماء وينعتونها بأبشع الأوصاف : من تقصير وإهمال وتعمد استهداف البعض من الأحياء لحساب البعض الآخر ..؛ غير أن السبب الحقيقي لذلك العطل ،دائما ،يكون لإنقطاع التيار الكهربائي الذي تعتمد عليه المضخات في تزويد الخزانات ومن ثم المشتركين بالماء الشروب .
هذا بالإضافة إلى مشاكل الشبكة المائية  المتهالكة في بعضها وشح مصادر المياه في الآبار الإرتوازية وعدم استخدام المخزون الإضافي المكتشف حديثا خارج المدينة ..كلها عوامل تسهم في عجز الشركة عن تلبية الطلب المتزايد للماء في ظل ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ والإقبال على المدينة في مواسم الخريف والإفتتاح الدراسي ..
وحتى لانظلم ” SNDE ” فعلينا ؛ أن نحاكم المتسبب وهو ” SOMELEC ”  فهي مصدر النكد والتنغيص  في الحياة اليومية لغالبية المواطنين …

رابط مختصر