نائب العيون ؛ داعمون للحكومة ويجب حل المشاكل الملحة لدائرته ؛كالكهرباء ومياه الشرب ..

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 7:22 مساءً
نائب العيون ؛ داعمون للحكومة ويجب حل المشاكل الملحة لدائرته ؛كالكهرباء ومياه الشرب ..

أعرب النائب عن مقاطعة لعيون فى الحوض الغربى عمار ولد أحمد سعيد عن تهنئته للوزير الأول إسماعيل ولد بد ولد الشيخ سيديا على الثقة الممنوحة له، والمهمة الجسيمة والنبيلة فى نفس الوقت.

كما أبرق النائب بالتهنئة للشعب الموريتانى عموما بعد خروجه لتوه بنجاح كبير من استحقاق برهن فيه الشعب أن تجربته الديمقراطية شبت عن الطوق كما يقال،حيث قدم درسا للعالم وللمنطقة فى التناوب السلمى على السلطة قل نظيره ولله الحمد.

وأضاف فى جلسة نقاش عمل برنامج الحكومة ” موريتانيا اليوم تستبشر خيرا وتتطلع إلى غد مشرق، ونهضة عظيمة فى عهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، فالاستبشار باد على الأوجه،والمستقبل واعد بإذن الله”.

وتابع قائلا ” نحن فى البرلمان مستعدون لدعم عمل الحكومة التى تنفذ برنامج رئيس الجمهورية، والذى يولى أهمية قصوى للنهوض بالمواطن الموريتانى، مع التركيز على الفئات الهشة”.

لقد استمعنا إلى برنامج الحكومة وكان برنامجا متكاملا وطموحا وواقيا فى نفس الوقت.

ولفت النائب عمار ولد أحمد سعيد انتباه الوزير الأول وأعضاء الحكومة الى جملة من القضايا المطروحة فى دائرته الانتخابية لعيون، كالانقطاع المتكرر للكهرباء،والنقص الحاد فى مجال مياه الشرب،حيث لاتتجاوز التغطية الحاصلة 60%، وطالب النائب بتسريع العمل فى المستشفى المقرر بنائه فى لعيون، والعمل من أجل الرفع من قدرة المنشأة الطبية الحالية، بتوفير أخصائى أطفال وأخصائى أمراض العيون، وتزويده بمولد كهربائى وبجهاز أسكانير.

وطالب ولد أحمد سعيد بدعم دار الصناعة التقليدية والصناع التقليديين، ودعم العمال المنشغلين باستخراج الحجارة، والذين هم فى الغالب من أبناء الطبقات الهشة التى تتطلب مجهودا عضليا مضنيا.

م. زهرة شنقيط

رابط مختصر