(على يشاهد )/ مقال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2019 - 1:55 مساءً
(على يشاهد )/ مقال

تمت ألعوبة الغرب بالسيطرة على الوطن العربي بلا مقاومة وهذا ما كان يحذر منه القائد معمر القذافي .

ها هي الأساطيل تلعب عشرة في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والقواعد الغربية حطت رحالها في اغلب دول الخليج العربي بحجج واهية وهي محاربة إيران ولن تقع الحرب مع إيران ولكنها حجة لأحتلال الوطن العربي للسيطرة على النفط والغاز مثل ما كانت تهدد اسرائيل بضرب إيران بحجة برنامجها النووي ولكنها لم تفعل لماذا أليست قادرة  على فعل ذلك منذ بداية التهديد وقبل تصنيع السلاح النووي ولماذا إسرائيل تضرب سوريا ولبنان وفلسطين ولم تضرب إيران أليس هذا هو العجب العجاب .

قاعدة ،عديد،  أكبر قاعدة أمريكية في العالم في قطر وقطر تربطها علاقة استراتيجية مع إيران وإسرائيل وأمريكا تريد ضرب إيران حسب أفتراءاتهم . والسعودية بها لقواعد الأمريكية وتربطها علاقات استراتيجية مع أمريكا وعلى خلاف استراتيجي مع إيران والسعودية تعقد في القمم الخليجية والعربية والإسلامية لحشد التأيد لأمريكا لضرب إيران أو على الأقل تحجيم دورها في منطقة الشرق الأوسط وأسيا .

وإيران لها تحالفها الأستراتيجي مع روسيا والصين ولها علاقات مع تركيا وجنوب افريقيا ذات أهمية ناهيك عن بعض الدول الغربية الأخرى!! ومن هنا تعرف أن الحرب لن تقع ولكن الهدف من كل هذه الجعجعة هو نهب الأرصدة لدول الخليجية والسيطرة على النفط والغاز لحل مشاكلهم الأقتصادية بعد ان عرفوا الحقيقة العسكرية والأقتصادية والسياسية لما تبقى من الأنظمة العربية . هذا ما فعلته دول الخليج بالأمة العربية بعد تدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن والجزائر حيث كانت تمثل جبهة الصمود والتصدي!!

الشريف مهدى الإدريسي

رابط مختصر