عاجل ؛ تجارالجملة في العيون يراهنون على تمرد الشعب بعد نفاذ البضاعة..

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 3:22 مساءً
عاجل ؛ تجارالجملة في العيون يراهنون على تمرد الشعب بعد نفاذ البضاعة..


دخل إضراب تجار الجملة يومه الثاني مع توسيع زيادة الإستياء والتحريض على الفتنة لسبب تافه يمكن تفاديه بدفع مستحقات الدولة الضريبية المنصفة في حجمها المعلن ؛ بعد تحريات وكالة النعمة الإخبارية من بعض الأطراف في المدينة.

تجار التقسيط يخشون تجار الجملة بعدم التضامن وغلق المحلات خشية من منعهم من التزويد بالبضائع التي يزودونهم بها بنسبة ال90% .

ويقول مراسل الوكالة بالعيون ،إن أكبر ضريبة وضعتها الإدارة على أكبر تجار الجملة هي 120 ألف قديمة مضافا إليها نسبة المتأخرات..وهو مبلغ زهيد مقارنة مع حجم نشاطات هؤلاء التجار…

ويضيف المراسل أن اتحادية التجار كانت تدفع مبلغا رمزيا وجزافيا، إجمالية  سنويا 50 ألفا لتاجر الجملة الواحد للخازن الجهوي باسم جميع التجار بحيث يدفع هؤلاء عشر ما تطالب به الخزينة اليوم بعد مباشرة تطبيق المسار الضريبي الشفاف الذي يخضع لمعايير المحاسبة الدقيقة.

وتقول معظم التحليلات لبعض المقيمين في الولاية إن للسياسة الدور البارز في هذا الحراك والصراع بين المرشحين وتحريك الشارع لغرض تشويه صورة مرشح النظام وتصوير حكومته بتضييق الخناق على الشعب ..

والجدير بالذكر أن أن التجار يراهنون على تمرد شعبي عارم بعد نفاذ ماتبقى عند صغار تجار التقسيط ؛ رغم ارتفاع أسعار هذه المواد الإستهلاكية اليوم  والتي زادت بنسبة 30% رغم شحها …وهي مرشحة للزيادة مالم تتدخل السلطات بشكل حاسم لحلحلة الوضع قبل التأزيم.

رابط مختصر