ولد تلاه ؛ يطالب شريحة المعلمين بالإعتذار للشعب وللوزير “تفاصيل “

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 1:07 مساءً
ولد تلاه ؛ يطالب شريحة المعلمين بالإعتذار للشعب وللوزير “تفاصيل “


في تسجيل صوتي مطول ، حصلت “وكالة النعمة الإخبارية” على نسخة منه ، طالب الأستاذ: محمد محمود ولد تلاه ؛ شريحة المعلمين بالاعتذار للشعب الموريتاني عامة وللوزير سيدنا عالي ولد محمد خونا خاصة عن ما بدر من تسجيلات في الآونة الأخيرة تسيء إلى الذوق العام للمجتمع الموريتاني وفي مقدمته شريحة المعلمين  من شتم وذم وخدش جارح في وسائط التواصل الاجتماعي.

واستعرض ولد تلاه في تسجيله المكانة التاريخية ل”لمعلم” وتقديسه من طرف المجتمع الموريتاني واعتباره حاضنة لكل القيم الفاضلة إذ هو الشيخ والإمام والمربي والقيوم على الحي والقبيلة فضلا عن كونه الضامن للذود عن الحمى والعرض سلاحا بكل ما تحمله الكلمة من معاني قيميه  فنية وأدبية .

وقال ولد تلاه إنه يدعو الشريحة لاتخاذ مبادرة جامعة للمصالحة مع الذات ونبذ العقد والتعقيد من هذه المصطلحات التي لا يخدم المجتمع تبنيها بالإساءة  وأبعدَ من ذلك طالب بأن تكون عبارة “الرأس ” تمجيدة ” للشريحة  فهو قمة في الشرف وفي كل معاني العلو .

وبين ولد تلاه أن من فضل المجتمع الموريتاني وتقديره لشريحة المعلمين لم يرد أحد من أرض المليون شاعر بأي شعر على ما بدر من بعض الشريحة في خطوة لافتة  فسرها الأستاذ بأنه تقدير من المجتمع لهذه الشريحة  وقدسيتها في تراث الموريتانيين .

وكان الوزير سيدناعالي ؛ أورد مثلا شعبيا في سياق رده على بعض أسئلة الصحافة ، اعتبره بعض الحاضرين إساءة على شريحة المعلمين مصنفينه بخطاب الكراهية الذي حذرته السلطات أخيرا ؛  وطالبوه بالإعتذار او رفع دعوى قضائية ضده .

رابط مختصر