الحوض الشرقي ؛ نزاع قبلي يتجدد في بلدية حاسي أتيلة” تفاصيل “…

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 2:45 مساءً
الحوض الشرقي ؛ نزاع قبلي يتجدد في بلدية حاسي أتيلة” تفاصيل “…


من جديد يعود النزاع القبلي القديم المتجدد بين قبيلتين تسكنان بلدية حاسي أتيلة مقاطعة النعمة على الحدود مع مقاطعة آمرج وفي قرية “أحمد ينجه” بالذات.

تعود تفاصيل النزاع القبلي إلى ملكية الارض الواقعة بالقرب من  بلدة ؛احمد ينجه ؛على الطريق الرابط بين النعمة -أمرج والتي تدعي ملكيتها مجموعة “أهل الطالب عثمان” من جهة وتحاول مجموعة “أولاد ملوك ” تملكها لموقها الجغرافي بين المجموعتين  والإستيراتيجي لهذه الأخيرة من جهة أخرى .

وحسب مراسل وكالة النعمة الإخبارية ؛ فإن الدولة قد جعلت من المنطقة حدا فاصلا محرما على الجانبين منذ عامين من الآن إثر نزاع نشب بين المجموعتين ..

إلا ان مجموعة أولاد ملوك ارتحلوا من تجمعاتهم ونزلوا المنطقة منذ يومين مجددين عزمهم على ان لايراوحوا المكان مهماكانت العواقب ؛ وهو ما استدعى وجود الحاكم والسلطات الامنية في عين المكان منذ الامس لتفادي النزاع ولإيجاد حلول ترضي الطرفين لتهدئة الوضع قبل تفاقمه وحسب المراسل لم يتم الإتفاق حتى الساعة .

ويتهم احد أطراف النزاع عمدة البلدية بفبركة صلح بين المجموعتين كان السبب وراء نشوب الصراع الجديد باعتباره تجاوزا صارخا لعهدة التعايش السلمي بين مكونات المجموعتين الجارتين .

رابط مختصر